1) تغطية أنشطة الوكالة وفعالياتها المختلفة وتوثيقها وأرشفتها وصياغة أخبارها وكتابة التقارير بشأنها.
2) متابعة تحديث وتفعيل الموقع الإلكتروني للوكالة وتزويده بأهم الأخبار للوكالة والجهات التابعة لها بشكل دوري.
3) متابعة كل ما ينشر في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن الوكالة والرد على كل الآراء والاستفسارات حسب التوجيه.
4) التحدث باسم الوكالة والتواصل مع وسائل الإعلام وفق التوجيهات.
5) التواصل مع الجهات الخارجية بكافة أشكال التواصل الرسمية والتمهيدية والتنسيق معها في جميع ما يتعلق بذلك وفق حدود الصلاحيات والتوجيهات.
6) أرشفة الأخبار والعناوين والتقارير الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة عن الوكالة والرفع بتقارير دورية حيال ذلك والتوصيات اللازمة.
7) القيام بالأعمال الأخرى التي يكلف بها من قبل صاحب الصلاحية.